هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلرفع الملفات دخولتسجيل  دخول
اهلاً بكم في منتدى صفايا نت  يرجى من السادة الزوار اللذين  يرغبون في التسجيل في المنتدى وضع كلمة مرور متوسطة او قوية من اجل اتمام عملية التسجيل وفي حال عدم التفعيل من قبل المشترك سوف يتم تفعيل الاشترك بعد 24 ساعة وشكراً  لتعونكم معنا ادرة منتدى صفايا نت 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أصبحت مريضة بك
قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Emptyالأربعاء نوفمبر 02, 2016 5:46 pm من طرف عبدوصفايا

»  فقط أنا وأنت
قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Emptyالأربعاء نوفمبر 02, 2016 5:45 pm من طرف عبدوصفايا

» أشتاقك أشتاقك
قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Emptyالخميس أبريل 23, 2015 2:21 pm من طرف هنادي سعيد

» عاشقة انا للمطر
قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Emptyالأحد أبريل 19, 2015 8:27 am من طرف هنادي سعيد

» حبيبي عندما تهمس لي بكلمة أحبـــــك
قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Emptyالخميس أبريل 09, 2015 3:32 pm من طرف هنادي سعيد

» ضمني بين ضلوعك
قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Emptyالأربعاء أبريل 08, 2015 3:04 pm من طرف هنادي سعيد

» كلنا عشاق
قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Emptyالخميس أبريل 02, 2015 12:08 pm من طرف هنادي سعيد

» الحب اجمل شيء
قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Emptyالثلاثاء مارس 31, 2015 5:27 pm من طرف هنادي سعيد

» تائه قلمي بين المعاني
قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Emptyالثلاثاء مارس 31, 2015 10:30 am من طرف هنادي سعيد

» حــبــك
قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Emptyالثلاثاء مارس 24, 2015 6:46 pm من طرف هنادي سعيد

» أعشـــقـــــك كـــزهـــرةِ
قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Emptyالثلاثاء مارس 24, 2015 5:39 pm من طرف هنادي سعيد

»  أحبــــــــــــك يا نورا سطع في حياتي
قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Emptyالثلاثاء مارس 24, 2015 6:51 am من طرف هنادي سعيد

» حبيبي انا مشتاقة
قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Emptyالخميس مارس 19, 2015 5:41 pm من طرف هنادي سعيد

» حبيبي انا قارئة بارعة
قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Emptyالأحد مارس 15, 2015 3:26 pm من طرف عبدوصفايا

» رسالة لاجمل واطيب حبيب
قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Emptyالأحد مارس 15, 2015 3:26 pm من طرف عبدوصفايا

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المدير العام
قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Vote_rcapقصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Voting_barقصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Vote_lcap 
عبدوصفايا
قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Vote_rcapقصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Voting_barقصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Vote_lcap 
الامبرطور
وردة الشام
نور الشام
عيون المها
امين
باندة الاسكندرية
دلع
أميرة الجزائر
تصويت
رائيك بي المنتدى يهمنا
1- ممتاز
قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Vote_rcap50%قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Vote_lcap
 50% [ 40 ]
2- جيد
قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Vote_rcap23%قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Vote_lcap
 23% [ 18 ]
3- متوسط
قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Vote_rcap10%قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Vote_lcap
 10% [ 8 ]
4- ضعيف
قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Vote_rcap18%قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Vote_lcap
 18% [ 14 ]
مجموع عدد الأصوات : 80
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 65 بتاريخ السبت يوليو 20, 2019 1:52 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 530 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو شاكر ياسين فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 22245 مساهمة في هذا المنتدى في 4227 موضوع
اضع ايميلك معنا

اشترك مجاناً لتصلك آخر المواضيع:

ضع ايميلك هنا

الساعة

أهلاً بكم في منتدى صفايا نت
عدد زوار منتدى

.: عدد زوار منتدى صفايا نت:.

الزوار الان
قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Labels=0
محرك اليكسا

قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
امين
المشرف
المشرف
امين

الهوية : السباحة

قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Empty
مُساهمةموضوع: قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له   قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Emptyالثلاثاء أكتوبر 02, 2012 9:21 pm

قال الإمام ابن القيم - رحمه الله - في كتاب مدارج السالكين.

ولقد شاهدت من شيخ الإسلام ابن تيمية قدس الله روحه من ذلك أمرا لم أشاهده من غيره وكان يقول كثيرا :

ما لي شيء ولا مني شيء ولا في شيء

وكان كثيرا ما يتمثل بهذا البيت :

أنا المكدى وابن المكدى * * * وهكذا كان أبي وجدي

وكان إذا أثنى عليه في وجهه يقول : والله إني إلى الآن أجدد إسلامي كل وقت وما أسلمت بعد إسلاما جيدا

وبعث إلي في آخر عمره قاعدة في التفسير بخطه وعلى ظهرها أبيات بخطه من نظمه

أنا الفقير إلـى رب البـريات * * * * أنا المسيكين فـى مجمـوع حالاتى

أنا الظلـوم لنفسى وهي ظالمتي * * * * والخيـر إن يأتنا من عنـده ياتى

لا أستطيع لنفسـى جلب منفعة * * * * ولا عـن النفس لى دفع المضرات

وليس لي دونه مـولى يـدبرني * * * * ولا شفيع إذا حاطـت خطيئاتى

إلا بإذن مـن الـرحمن خالقنا * * * * إلى الشفيع كما قد جا في الآيات

ولست أملك شيئا دونه أبـدا * * * * ولا شـريك أنا فـى بعض ذرات

ولا ظهيـر له كي يستعيـن به * * * * كما يكـون لأرباب الـولايات

والفقر لى وصْفُ ذاتٍ لازم أبدا * * * * كما الغنى أبدا وصْـف له ذاتي

وهـذه الحال حال الخلق أجمعهم * * * * وكلهـم عنـده عـبد له آتى

فمـن بغى مطلبا من غير خالقه * * * * فهو الجهول الظلوم المشرك العاتي

والحمـد لله ملء الكـون أجمعه * * * * ما كان منه وما من بعد قد ياتى

رحمك الله ياشيخنا وأسئل الله أن يسكنك الجنة بلا حساب
الامبرطور
عضو نشيط
عضو نشيط
الامبرطور

الاسد
الهوية : الرياضة
الجنسية : ذكر
تاريخ الميلاد : 13/08/1986

مُساهمةموضوع: رد: قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له   قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Emptyالخميس أكتوبر 04, 2012 11:15 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المدير العام
المدير العام
المدير العام
المدير العام

الثور
الهوية : الرياضة
تاريخ الميلاد : 13/05/1981

مُساهمةموضوع: رد: قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له   قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Emptyالسبت أكتوبر 13, 2012 3:16 pm

نور الشام
نائب المدير
نائب المدير
نور الشام

الثور
الهوية : السباحة
تاريخ الميلاد : 13/05/1981

مُساهمةموضوع: رد: قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له   قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له Emptyالإثنين أكتوبر 22, 2012 6:02 am

قصيدة :أنا الفقير إلى رب البريات لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وغفر له
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قصص ومواقف رائعة للشيخ / محمد بن عثيمين -رحمه الله
» المصحف المجود بصوت المقرئ عبدالباسط عبدالصمد رحمه الله
» أجمل قصيدة لترك المعاصي انشاء الله؟؟؟؟؟؟
» السادس عشر شيخ الإسلام ابن تيمية
» الفقير وصاحب البقالة